Dr. Lamis Ali Eisa

Stages of Dental Implants

تُعَدُّ زراعة الاسنان حالياً من أكبر ثورات التطور في علوم طب الاسنان ويعود السبب في ذلك الى تحول حلم المريض في الحصول على اسنان ثابتة تماثل اسنانه الطبيعية التي فقدها بشكل كامل او جزئي إلى حقيقة ملموسة وواقعاً محسوساً يجعله يعود الى حياته الطبيعية مبتعدا عن أطقم الاسنان المتحركة وغيرها من وسائل التعويض السني التي توفر له جزءاً يسيراً من وظيفة المضغ لديه في حالة الفقد الكامل للأسنان او الجسور الثابتة التي تجعله مضطرا لحك الاسنان الطبيعية المجاورة لاستعادة الوظيفة المفقودة للاسنان التي تم قلعها بشكل جزئي للمريض.

ببساطة شديدة وبدون اية تعقيدات تقوم زراعة الاسنان بداية على دراسة الحالة علميا و صحيا وشعاعياً  وفق وضع المريض الصحي بدقة عالية وعند اتخاذ القرار بالإيجاب تتم وفق الشكل التالي:

  • مرحلة أولى تتلخص بشق بسيط للثة ليسمح لنا بوضع الزرعة المصنوعة من التيتانيوم في مكان السن او الاسنان المفقودة في داخل عظم الفك وخياطة اللثة فوقها لتغطيها.
  • مرحلة ثانية هي كشف الزرعة وشبك الدعامة بجزء الزرعة المغروس بالعظم وأخذ المقاس والارسال الى مخبر الاسنان لتصنيع التركيب فوق الزرعة.
  • مرحلة ثالثة وهي الاخيرة حيث يتم التركيب النهائي على الزراعة ويتم إعطاء التوصيات العامة للمريض للمتابعة ما بعد الزراعة.

And last but not least, I will tell you an answer to the question that comes to minds, is their pain associated with the stages of dental implantation

Of course, no, and in a definitive form, no pain, and the operation is performed under simple local anesthesia

en_USEnglish